هل تعلم - جواز السفر الكندي ضمن المراكز الخمسة الأولى لأقوى الجوازات في العالم

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم - جواز السفر الكندي ضمن المراكز الخمسة الأولى لأقوى الجوازات في العالم

جواز السفر الكندي
جواز السفر الكندي

عندما يتعلق الأمر بما يجعل جواز السفر قوياً، فإن الأمر كله يتعلق بالتنقل العالمي، والذي يضمن حرية السفر والتنقل حول العالم.

بحسب مؤشر Passport Index، يعتمد هذا على عدد الدول التي تستقبل حامل جواز سفر بدون تأشيرة ، حيث اصدر المؤشر قائمة بجوازات السفر التي كانت الأقوى في عام 2020، وجاء جواز السفر الكندي في المراكز الخمسة الأولى

ومع ذلك، شهد عام 2020 تحولاً غريباً في التصنيف بسبب وباء كورونا. أشار Passport Index إلى أن الوباء أغلق درجة World Openness Score بنسبة 65%، ونتيجة لذلك حصلت العديد من جوازات السفر على درجات أقل بكثير مما كانت عليه في السنوات السابقة.

هل تعلم أن هذا العام، احتل الجواز الكندي المركز الخامس مع مالطا وجمهورية التشيك واليونان ولاتفيا وHungary.


تصنيف جواز السفر الكندي
تصنيف جواز السفر الكندي

إليك تصنيف جواز السفر الكندي في الماضي:

  • المركز السادس : 2015
  • المركز السادس : 2016
  • المركز الرابع : 2017
  • المركز الرابع : 2018
  • المركز الرابع : 2019

ظلت جوازات السفر الأوروبية في صدارة التصنيف العالمي حيث تم تقاسم المركز الأول مع ألمانيا ولوكسمبورغ وإسبانيا وكوريا الجنوبية.

احتلت السويد والبرتغال والنمسا وإيطاليا وسويسرا وأيرلندا واليابان ونيوزيلندا المركز الثاني.

الدول التي يدخلها حامل جواز السفر الكندي بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى المطار كثيرة جدا، بل إن صاحب جواز السفر الكندي يمكن له أن يدخل إلى معظم دول العالم بدون تأشيرة.

حيث إننا عندما نتكلم عن صلاحية جواز السفر الكندي فإننا نتكلم عن قوة وصلاحية واحدا من أقوى جوازات السفر في العالم.

وبما أننا اليوم نتحدث عن هذا الباسبور الكندي فلا بد أن نذكر أن هذا الباسبور يحتل الترتيب الرابع بين اقوى باسبورات العالم.

الدول التي يدخلها حامل جواز السفر الكندي.

يستطيع جواز السفر الكندي أن يجعل حامله يدخل إلى عدد كبير من دول العالم بدون تأشيرة، أو بتأشيرة دخول عند الوصول إلى أرض المطار، لذلك فهو من أقوى جوازات السفر على مستوى العالم.

ولكن الكثير من الأشخاص، خاصة الذين يطمحون في الهجرة إلى كندا يفكرون في مزايا هذا الباسبور، وفي عدد الدول التي يستطيع أن يقدم لك تأشيرة دخولها بكل سهولة وبلا أي تعقيدات.

ولذلك فقد قررنا اليوم أن نحدثكم حديثا طويلا حول صلاحيات جواز السفر الكندي، وعدد الدول التي يمكن أن يجعل صاحبه يدخلها بلا تأشيرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع